كيفية السماح بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة

-

كيفية تحميل و تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة خارج متجر جوجل بلاي ، الاندرويد هو نظام الهواتف واللوحات الاكترونية مفتوح المصدر. يتوفر على متجر جوجل بلاي خاص لتحميل التطبيقات و الالعاب بشكل مجاني او مدفوع. كما انه عند تحميل تطبيق معين من متجر جوجل بلاي، يكون المستخدم محميا. رغم ذلك فإن نظام اندرويد يسمح لمستعمليه بتثبيت تطبيقات مجهولة المصدر بصيغة apk.

هناك تطبيقات يلجئ متجر  جوجل بلاي Google Play أحيانا لحذف وحظر التطبيقات التي تخالف سياستها. على سبيل المثال تطبيقات البث المباشر للمباريات لن تجدها على متجر جوجل. وبالتالي في حالة اردت تحميل هذه التطبيقات وتثبيتها على هاتفك فأنت مجبر على تحميلها من مصادر خارجية، مثل موقعنا Aradoid الذي يوفر لكم روابط تحميل التطبيقات والالعاب بصيغة apk.

كيفية تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة؟

بعد فهم نظام اندرويد وكيف تعامله مع التطبيقات، في حالة اردت تحميل تطبيق وتثبيته على هاتفك بصيغة apk. فيجب عليك اولا  تفعيل خيار تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة الموجود في الإعدادات حتى تتمكن من تثبيت التطبيقات الخارجية. وذلك عبر الخطوات التالية:

    1. من الشاشة الرئيسية لهاتفك انردويد توجه الى الاعدادت
    2. توجه الى خيار الحماية “Securite”
    3. بعد ذلك ابحث عن خيار “مصادر غير معرفة” او “Sources inconnues”
    4. الان قم بتنشيط هذه الميزة
    5. انقر على موافق
تثبيت تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة
تثبيت تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة

قد تتغير الخطوات قليلا او بعد العبارات الموجودة في الصورة اعلاه، وذلك حسب نسخة الاندرويد المثبتة على هاتفك. على سبيل المثال مستعملي هواتف ذات نظام أندرويد 4.0 أو أعلى نفس الخطوات المشروحة اعلاه وفي الصورة. فيما مستخدمي الجوالات ذات نظام  أندرويد 2.3 أو أدنى، توجه إلى “الإعدادات” Settings، ثم ابحث عن خيار “التطبيقات” Applications وانقر عليه. ابحث عن خيار “مصادر مجهولة” Unknown sources واضغط عليه من اجل تنشيطه ثم انقر على  “موافق” OK.

ما هي التطبيقات من مصادر غير معروفة؟

التطبيقات من مصادر غير معروفة او التطبيقات المجهولة المصدر على هواتف اندرويد، هي كل التطبيقات التي يحملها المستخدم من خارج متجر جوجل بلاي او متجر رسمي للهاتف مثل appgallery لهواتف هواوي او متجر الرسمي ل سامسونغ samsung. حيث انه من اجل تثبيت هذا النوع من التطبيقات فأنت مطالب بتحميل هذه الاخيرة بصيغة apk من مواقع خارجية مثل موقعنا و تفعيل الميزة من الاعدادت للسماح بتثبيتها على هاتفك.

عند تفعيل ميزة تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة يمكنك تحميل وتثبيت أي تطبيق بصيغة APK من موقعنا او موقع اخر بواسطة متصفح الهاتف. او عن طريق ارسال نسخة من التطبيق apk من على هاتف صديق لك وتثبيته على هاتفك بدون مشاكل. كما ينصح دائما التأكد من التطبيقات المحملة من المواقع الخارجية بصيغة apk هل هي محمية وامنة على جوالك.

Tags :

اترك تعليقا