الرئيسية / News / حظر لقطات الشاشة على واتساب WhatsApp 2022

حظر لقطات الشاشة على واتساب WhatsApp 2022

19
حظر لقطات الشاشة واتساب

أصبح بإمكان مستخدمي واتساب WhatsApp منع الأشخاص الذين يتحدثون معهم من التقاط لقطات شاشة للمحادثات والصورة والفيديوهات المرسلة. حيث تعتزم شركة فيسبوك من تفعيل هذه الميزة على تطبيقها وتساب في النسخ القادمة، ويجدر بالظكر ان هذه الميزة موجودة على أحدث إصدار من WhatsApp beta المتوفر لمستخدمي iPhone يحظر لقطات الشاشة وتسجيلات الشاشة للمحتوى المرسل من اجل تجريبها لكي يتم اطلاقها رسميا على جميع النسخ الرسمية من التطبيق.

 شركة فيسبوك اطلقت ميزة مشابهة العام الماضي على تطبيقها واتساب، حيث اضافة ميزة “العرض مرة واحدة” التي تسمح للمستخدمين بإرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد فتحها ، مثل تلك الموجود في تطبيقات Snapchat و Instagram.

الآن في هذه الميزة الجديدة تريد منصة واتساب أن تأخذ هذه الميزة إلى أبعد من ذلك ، هذه المرة حيث يمكن للمستخدمين منع الاشخاص الاخرين من التقاط لقطات الشاشة وتسجيلات الشاشة للصور ومقاطع الفيديو.

حظر لقطات الشاشة على واتساب WhatsApp

إذا حاول شخص ما التقاط لقطة شاشة أثناء المحادثة على تطبيق الوتساب ، سيعرض له WhatsApp الآن رسالة تفيد بأن الالتقاط “تم حظره لمزيد من الخصوصية”. هذا الخبر اعلن عبر تغريدة على تويتر بواسطة WABetaInfo ، ستعرض لقطة الشاشة النهائية أو تسجيل الشاشة هذا التنبيه أيضًا بدلاً من المحتوى الفعلي ، مما يحمي المستخدم الذي أرسل الصورة أو الفيديو.

الميزة الجديدة متاحة للمستخدمين الذين يستخدمون WhatsApp beta 22.21.0.71 (النسخة 405622068). تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد طريقة لتعطيل خيار الخصوصية الجديد ، والذي سيصبح معيارًا لمستخدمي WhatsApp بمجرد توفره للجميع. كما تم الكشف عن أنه إذا حاول شخص ما التقاط لقطة شاشة لصورة أو مقطع فيديو ، فستظهر نافذة منبثقة لمنع هذا الفعل. يمكنك التحقق من لقطة الشاشة للرسالة المنبثقة للحصول على فكرة.

حظر لقطات الشاشة واتساب
حظر لقطات الشاشة واتساب

WhatsApp يحظر المستخدمين من التقاط لقطات الشاشة!

 مستخدمي WhatsApp beta على نظام iOS بدأوا في رؤية ميزة Screenshot Blocking كجزء من الإصدار التجريبي ، 22.21.0.71. كان هذا متاحًا في وقت سابق لمستخدمي الإصدار التجريبي من Android .

ستمنع هذه الميزة الأشخاص من التقاط لقطات شاشة تختفي من الصور ومقاطع الفيديو ، والتي يطلق عليها WhatsApp رسائل “العرض مرة واحدة” . سيتم أيضًا تقييد تسجيل الشاشة. تكمن الفكرة في الحفاظ على خصوصية المستخدمين حتى لا يقوم الأشخاص بحفظ أو مشاركة صورة وفيديو معينين ، والتي من المفترض أن تختفي بعد 24 ساعة.

يقوم WhatsApp حاليًا باختبار ميزة Screenshot Blocking لكل من مستخدمي Android و iOS ولكن يبقى أن نرى متى ستكون متاحة للمستخدمين المستقرين. لكن يمكننا توقع حدوث ذلك في أي وقت قريب. لن ننسى إخبارك بذلك ، لذا استمر في زيارة Beebom.com للحصول على التحديثات. أيضا ، ما رأيك في هذه الميزة؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه.

No التعليقات

تعليق على